Loading ...

0

قياس رضا المستفيدين

يسعدنا مشاركتكم بتقييم مستوى رضاكم عن خدماتنا 

شاكرين لكم حسن تعاونكم ..

 

 

استبانة رضا المستفيدين ( المتدربين)  اضغط هنا

  استبانة رضا المستفيدين( المدرب) اضغط هنا

 


         آلية قياس رضى المستفيدين

 آلية قياس رضا المستفيدين (مدربين- متدربين) بنمط التدريب الالكتروني حرص مركز التحفيز الدولي للتدريب منذ تأسيسه على وضع جودة التدريب الحضوري والإلكتروني من أول أهدافه، ورسم المعايير والمؤشرات المحققة لذلك، وكان منها وضع استبانة تقيس رضا المستفيدين (مدرب- متدرب) بهدف تحسين وتطوير العملية التعليمية والتدريبية حضورياً أو إلكترونيا.

 

خطوات إعداد الاستبيان:

1.    تحديد الاهداف المطلوبة من عمل الاستبيان ووضع المؤشرات التي تحقق الاهداف ثم تحديد البيانات والمعلومات المطلوب جمعها.

2.    ترجمة وتحويل الاهداف إلى مجموعة من الأسئلة والاستفسارات المغلقة والمفتوحة.

3.    تجربة أسئلة الاستبيان على مجموعة محدودة من الافراد المحددين لإعطاء رأيهم، وفي ضوء الملاحظات التي نحصل عليها نقوم بتعديل الاسئلة بالشكل الذي يعطي مردودات جيدة.

4.    تصميم وكتابة الاستبيان بشكله النهائي.

5.    رسال الاستبيان إلى المستفيدين (مدرب - متدرب) لتعبئتها.

6.    دراسة الاجابات التي نحصل عليها من المستفيدين.

7.    التحليل الاحصائي للبيانات التي تم جمعها بهدف استقراء الواقع.

8.    مقارنة النتائج بالمؤشرات والمعايير المطلوبة لتحديد مدى تحقيق الأهداف المرجوة.

 

كيفية الاستفادة من نتائج الاستبيان:

1.    توظيف النتائج في تطوير وتحسين الخطط التدريبية

2.    الارتقاء بالعملية التدريبية والتعليمية

3.    رفع الكفاءة وجودة الأداء بما يتوافق مع معايير الجودة ورضا المستفيدين

4.    حل المشكلات وتذليل الصعوبات التي تواجه المستفيدين

عربة التسوق

Loading...